خطيب المسجد الأقصى يشيد بالدور المتميز لجلالة الملك وللشعب المغربي في دعم القضية الفلسطينينة

اذهب الى الأسفل

خطيب المسجد الأقصى يشيد بالدور المتميز لجلالة الملك وللشعب المغربي في دعم القضية الفلسطينينة

مُساهمة من طرف عبد الله ورد في الخميس 06 ديسمبر 2012, 16:30

لعيوني هبة بريس
أضيف في : 6-12-2012 الساعة : 18:06
http://hibapress.com/details-34219.html

أشاد الشيخ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك. النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني السابق بدور صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس والحكومة والشعب المغربيين في دعمهم المستمر للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.



وخلال زيارة قام بها يوم الأربعاء للمستشفى الميداني الطبي والجراحي الذي تقيمه القوات المسلحة الملكية بغزة . ذكر الشيخ يوسف جمعة سلامة بالدور المتميز الذي تقوم به لجنة القدس ووكالة بيت مال القدس الشريف بتوجيهات من صاحب الجلالة في دعم ومساندة المقدسيين والمؤسسات الفلسطينية في المدينة المقدسة في شتى المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والإغاثية والإسكانية والرياضية بالإضافة إلى صيانة المباني الأثرية من مساجد وبنايات قديمة وغير ذلك من الأعمال الخيرية في مختلف الميادين.

وذكر في هذا الصدد بمبادرة جلالة الملك خلال العدوان على غزة سنة 2009 بالتبرع بمبلغ 6 ملايين و 500 الف دولار لإعادة بناء كلية الزراعة التابعة لجامعة الأزهر في قطاع غزة. والتي هدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي. وكذا بتبرعات الشعب المغربي التي قدرت بنحو 5 ملايين دولار خصصت لإعادة إعمار مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة بعد الدمار الذي أصابه أثناء تلك الحرب.

واطلع الشيخ يوسف جمعة سلامة على سير العمل في المستشفى الميداني المغربي. وأعرب عن سعادته بالمستوى الطبي المتقدم وبالخدمات الجيدة والأداء المتميز لطاقم المستشفى مرحبا بأعضاء الوفد المغربي في بلدهم الثاني فلسطين الذين حضروا الى القطاع للمساهمة في علاج الجرحى والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع وللتخفيف من معاناتهم بتقديم العلاج اللازم لهم والقيام بالعمليات الجراحية الضرورية.

وقد رحب الكولونيل ماجور حسن إسماعيلي مدير المستشفى الميداني الطبي والجراحي المغربي بهذه الزيارة. مبرزا ان الفريق الطبي يواصل تقديم الخدمات الصحية لأبناء الشعب الفلسطيني. كما ذكر بالأواصر والعلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين.

_________________
avatar
عبد الله ورد
الكاتب العام ومدير المنتدى
الكاتب العام ومدير المنتدى

عدد الرسائل : 444
العمر : 58
العمل / الترفيه : أستاذ الثانوي التأهيلي
المؤسسة : ثانوية محمد الدرفوفي التأهيلية - أكادير
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

https://groups.google.com/group/alislamyat

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى